احلا واجمل واروع المنتديات منتدى احلا صبايا وشباب فمرحبا بك/ي من اختكم ميما يلا كلناااا نبدا بالاحتفال باحلى ارق واجمل واعسل صاحبه لاليي رييهوو ريهامم حبيبت قلبيي كل عام وانتي بالف خييرر يا ربيي mema.neno@hotmail.com


    معنى أسم الله تعــالى " الرحمن "

    شاطر
    avatar
    golden girl

    انثى
    عدد الرسائل : 45
    العمر : 25
    العمل/الترفيه : 6albe
    المزاج : 3adee
    نقاط : 0
    تاريخ التسجيل : 02/03/2009

    معنى أسم الله تعــالى " الرحمن "

    مُساهمة من طرف golden girl في الثلاثاء مارس 10, 2009 11:10 am

    إخواني الأعزاء .. هذه سلسلة من معاني أسماء الله الحسنى أدعو الله أن يتقبلها منا و يجعل عملنا هذا خالصاً لوجهه الكريم..

    " الرَّحْمَـــــن "
    " الرحمن "
    كثير الرحمة وهو اسم مقصور على الله عز وجل ولا يجوز ان يقال " رحمن " لغير الله . وذلك لأن رحمتـــه سبحانه وتعالى وسعت كل شىء وهو ارحم الراحمين .





    والرحمن : من أسماء الله الحسنى المتعلقه به وحده لا شريك له ، فكل خير للعباد ينسب له ولرحمة الله و الأعتقاد أن ما نزل من رحمته فهو قدر يسير وجزء بسيط مما سخر الله لعباده في الجنه وما أنزله من رحمة فهو رحمة لجميع الخلائق ..عباده وغير عباده من الجن والأنس ، ومن خلقه الذين نعلمهم والذين لا نعلمهم من حيوانات وغيرها. قال الله : { الحمد لله رب العالمين * الرحمن الرحيم } سورة الفاتحة.. قال الشيخ عبد الرحمن بن ناصر السعدي الرحمن ، الرحيم، والبر، الكريم، الجواد، الرؤوف، الوهاب – هذه الأسماء تتقارب معانيها، وتدل كلها على اتصاف الرب، بالرحمة، والبر، والجود، والكرم، وعلى سعة رحمته ومواهبه التي عمّ بها جميع الوجود بحسب ما تقتضيه حكمته. وخص المؤمنين منها بالنصيب الأوفر، والحظ الأكمل , الثواب الأعظم ..

    اللهم إني أسألك باسمك الرَّحمن أن ترحمنا في الدنيا و الأخرة وأن ترحم أمهاتنا و آبائنا و إخواننا و أخواتنا و من له فضل علينا و سائر المؤمنين و المؤمنات .. آمين آمين ..

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 14, 2018 1:12 pm